5 أسباب لماذا تحتاج إلى خبير في إدارة حسابات السوشيال ميديا 

أغسطس 10, 2023

الأمر لا يتعلق بإنشاء محتوى ونشره لكي تسوق لعملك التجاري ففي ظل الازدحام الشديد للمحتوى الذي ينشر يوميا على السوشيال ميديا أصبح من الصعب التميز أكثر من أي وقت مضى، ولكن كيف تتجنب شركتك إن تضيع وسط هذه المنافسة الشرسة؟

استعن بخبير في إدارة حسابات السوشيال ميديا الخاصة بك، يفعل مدير حسابات السوشيال ميديا الكثير من أجل أن تنمو وتنتشر علامتك التجارية بداية من بناء استراتيجية ناجحة إلى كتابة تقارير حول أداء حسابات السوشيال ميديا، فالتخطيط وإنشاء محتوى ونشرة ومتابعة العملاء إلى كتابة التقارير حول أداء الحسابات السوشيال ميديا من مهام مدير حسابات السوشيال ميديا.  

إذا تم وضع خطة استراتيجية لوسائل التواصل الإجتماعي بشكل صحيح ستعمل على جذب عملاء جدد لنشاطك التجاري وزيادة مبيعاتك. 

توجد الكثير من الأمور المعقدة في عالم السوشيال ميديا والتغيرات التي تحدث في خوارزميات محركات البحث التي تجعلك بحاجة إلى خبير في إدارة حسابات السوشيال ميديا. 

أسباب تجعلك بحاجة إلى خبير في إدارة حسابات السوشيال  

1- بناء استراتيجية لوسائل التواصل الإجتماعي

يقوم مدير حسابات السوشيال ميديا بإنشاء استراتيجية تسويقية مناسبة علامتك التجارية لتحقيق أهداف عملك التجاري، كما يقوم بالتخطيط للمحتوى الذي سوف ينشر على منصات السوشيال ميديا مما يجعل عملائك على اطلاع دائما من خلال النشر بانتظام ويبني ثقة بينك وبين عملائك، كما ينشر محتوى مثير للاهتمام لجذب العملاء الجدد إلى علامتك التجارية.

2- يبقى على اطلاع على خوارزميات منصات السوشيال ميديا 

خوارزميات السوشيال ميديا تتغير باستمرار فمدير حسابات السوشيال ميديا يبقى على اطلاع دائم لمعرفة   خوارزميات كل منصة من منصات السوشيال ميديا، وكيف تعمل كل منصة حتى يبقى المحتوى الذي يقوم بإنشائه ونشره مرئيا دائما لعملائك ويجذب عملاء جدد، ويواكب مدير حسابات السوشيال ميديا كل هذه التغيرات حتى لا تضطر انت لذلك.

     

3- يتفاعل مع عملائك 

 يبقي مدير حسابات السوشيال ميديا على تفاعل مع عملائك، إذا لم تتفاعل مع عملائك دائما وتبدو غير مبال لهم فلماذا إذا يهتم عملائك بك، فالرد على العملاء على تعليقاتهم سواء كانت الايجابية أو السلبية منها لتلبي احتياجات عملائك ومعرفة مشاكلهم وتعمل على حلها، وتبنى سمعة إيجابية لعلامتك التجارية ويشعر عملائك أنهم جزء من مجتمعك فيكنون الولاء لشركتك. 

4- بناء سمعة جيدة لعلامتك التجارية 

يراقب مدير حسابات السوشيال ميديا دائما و باستمرار منصات التواصل الاجتماعي والتعليقات المنشورة على الحسابات حتى يتجنب حدوث مشاكل أو اضرار لعلامتك التجارية، فيحافظ على سمعة علامتك التجارية فيهتم بالتعليقات السلبية يقوم بمساعدة العميل على تخطي المشكلة التي يواجهها قبل أن تتحول الشرارة إلى جحيم، وفقا للإحصائيات يقول 60% من مستخدمي السوشيال ميديا أنهم يتأثرون بالتعليقات السلبية وتجعلهم يقررون عدم الشراء من النشاط التجاري، فمدير حسابات السوشيال ميديا ذو الخبرة الواسعة يستطيع أن يتعامل مع التعليقات السلبية بطريقة تحافظ وتبني سمعة ايجابية لعملائك ويقدرون أنك تهتم بهم و بمشاكلهم. 

5- تحليل مدى جودة أداء حسابات السوشيال ميديا 

يقوم مدير حسابات السوشيال ميديا بتحليل جودة منشوراتك وكتابة تقارير حول أداء حسابات السوشيال ميديا الخاصة بك، وهذا يساعد في إنشاء استراتيجية أكثر تماسكا فيما بعد، ولا يفعل ذلك فحسب بل يقوم بمراقبة منافسيك وحتى تبنى استراتيجية تسويقية أفضل في المستقبل وينمو عملك التجاري. 

وظف الأفضل ووفر الوقت والمال 

السوشيال ميديا تتغير باستمرار فاستعن بخبير لتسهيل طريق نجاح عملك التجاري. 

شركة صاري لديها خبراء في إدارة حسابات السوشيال ميديا نساعدك في الوصول إلى النتائج المطلوبة، ونسعى لفهم احتياجاتك الفريدة، ونعمل على مساعدتك لإنشاء علامة تجارية ناجحة، كما نعمل على مساعدتك  لإيجاد خدماتك التي تحتاجها لتسويق لعلامتك التجارية.

Posted in: Blog